تذكرنــي
التسجيل التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة



اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية قراصنة غزة
قراصنة غزة
# لا إلـہ إلا اللَّـــہ محمد رسول اللَّـــہ #
قراصنة غزة غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 6102
تاريخ التسجيل : Jan 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 13,618
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
# Electronic Jihadist #
افتراضي للجمال قصة في المسجد الأقصى

كُتب : [ 03-28-2011 - 05:39 PM ]


للجمال قصة في المسجد الأقصى
[ 05/12/2009 - 08:44 ص ]

د. ديمة طارق طهبوب

إن أغلب ما نعرفه و نسمعه عن المسجد الأقصى يتعلق بواقع الاحتلال و الأنفاق و الاستهداف، و هذه المعرفة واجبة لازمة لإدراك خطورة ما يحيق به ، و الدور المنوط بمن يتعاملون معه كعقيدة و هوية و قضية مصيرية، غير أن هذه المعرفة في غالبها مطبوعة بطابع مأساوي يسيطر عليه الخذلان من أصحاب القضية، إلا من قلة رحمها ربي، و التآمر العالمي بالصمت و المعونة لمن يريدون القضاء عليه، و لما كانت أولى خطوات النصر إيمان و استبشار و توكل و ضربة معول في صخرة اليأس تأتي ببشارة مُلك كسرى و قيصر، كان لا بد أن ننظر بنظرة مختلفة إالى المسجد الأقصى، نظرة يغمرها الأمل و المحبة و الأشواق القلبية، نظرة ترقُّب اللقاء كتلك التي ملكها ابن القيم الجوزية و هو يصوغ رائعته في وصف الجنة (حادي الأرواح الى بلاد الأفراح) فجعلنا نستطلعها بأيات الكتاب و أحاديث السنة يحدونا الأمل بالله أن يكون لنا فيها نصيب فيما لا عين رأت و لا أذن سمعت و لا خطر على قلب بشر، و لقد أدرك الإمام العسقلاني هذا الرابط فقال عند زيارته للمسجد الأقصى:

إلى البيت المقدس جئت أرجو جنان الخلد نزلا من كريم
قطعنا في محبته عِقابا و ما بعد العقاب سوى النعيم

و لقد أحس أسلافنا بهذا الجمال الذي انطبع في قلوبهم طهارة و قربا، فقالوا إن الله اختص مكة بالجلال و اختص بيت المقدس بالجمال، و قال معاوية بن أبي سفيان في خطبة له في المسجد الأقصى " إن هذه البقعة الواقعة بين جداري هذا المسجد أحب الى الله تعالى من سائر الأرضين" و أخذ البيعة بالخلافة في القدس لا في عاصمة الخلافة الأموية بدمشق إدراكا لأهميتها و تعظيما لها، و لخص بشر الحافي لذات الدنيا كلها و جمعها ببيت المقدس، و أجاب حين سُئل لماذا يفرح الصالحون ببيت المقدس قائلا: "لأنها تُذهب الهمَّ و لا تنشغل النفس بها"
و لقد طهر المسجد الأقصى نفوس المحبين له فكان عبد الله بن عباس رضي الله عنه يترك كل متاع الدنيا و لا يقرب حتى شربة الماء أو كسرة الخبز عند صلاته في المسجد الأقصى رغبة في الأجر الذي أخبر عنه الحديث" و لا يأتيه أحد لا يريد الا الصلاة فيه الا أن يخرج من خطيئته كيوم ولدته أمه"، و بقربه أيضا أدركت رابعة العدوية منازل المحبة و الشوق لله، و فيه كتب الإمام الغزالي إحياء علوم الدين الذي قيل فيه من لم يقرأ الإحياء فليس من الأحياء
و في بناء المسجد الأقصى تترسخ الوراثة الإيمانية، وراثة أمة محمد صلى الله عليه و سلم للأمم جميعا من أول أبيهم آدم الذي بنى الكعبة التي رفع قواعدها إبراهيم و إسماعيل عليهما السلام، ثم بنى بعدها بأربعين عاما المسجد الأقصى، و في هذا يؤكد الدكتور هيثم الرطروط بعد دراسة و قياس التطابق بين أبعاد المسجدين أن بناء المسجد الأقصى جاء باتجاه مكة المكرمة،قبلة الأمة الخاتمة، ليؤكد الوحدة و الصلة بين القبلتين.

و تترسخ فيه آية" أن المساجد لله" فكل ما فيه يذكّر بالله و آيات الله و قدرته، فالجامع القبلي مثلا صمد بأمر الله لكل الزلازل و الصواريخ و الحرائق مذكرا بمساجد التقوى التي تقوم و تُحفظ بأمر الله، و بيت الرب المكفول بحمايته و لو اجتمعت عليه أفيال الدنيا و أبرهة كل عصر.
أما قبة الصخرة فدليل على تفوق المسلمين المعماري،فمن حيث الموقع تقع في نقطة الوسط و القلب من المسجد الأقصى، و قد أرادها الأموييون تحفة متميزة و دلالة على تفرد المسلمين فوق الأمم التي سبقت و آثارهم فأعدوا لها نموذجا في قبة السلسلة، و كلف عبد الملك بن مروان أمهر مهندسي عصره رجاء بن حيوة و نصر بن سلام بالمهمة فكان أحدهما مختصا بالجوانب الجمالية و الفنية و الآخر في الهندسة و البناء، و أنفق عليها خراج مصر لسبع سنين فلما انتهى البناء بقي مائة ألف دينار فأرسلها الخليفة مناصفة كهدية للمهندسين، فما كان منهما الا أن اتبعا نهج التجرد و التعفف و بذل النفس و المال كأسلافهم من الصحابة و التابعين فردوها قائلين: لو احتاج المسجد الأقصى لأنفقنا عليه من حلي نساءنا،فأمر الخليفة بالنقود فسبكت صفائح ذهبية و أفرغت على القبة التي تلألأت من يومها بالذهب، و هي ذات القبة و هو نفس المسجد الذان يعانيان الآن من شح من ينفق على عمارتهما و تثبيت أركانهما و أهلهما.

و يفسر الدكتور عبد الله معروف جماليات المسجد الأقصى في كتابه المدخل الى دراسة المسجد الأقصى المبارك،فالقبة مثلا مثمنة الشكل تحملها ثمانية مداميك(أعمدة كبيرة) مذكرة بقوله تعالى: "و يحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية"،و فيها محاريب ثلاثة تذكر بالأماكن المقدسة الثلاثة في الاسلام: مكة و المدينة و القدس، و في الجانب الشمالي من القبة سبعة محاريب تذكر بالسموات السبع و الأرضين السبع، و عدد الأعمدة في صف الأعمدة خمسة مذكرة بأركان الاسلام و عدد الصلوات ، أما الزخرفة الفسيفسائية في القبة فتمثل ثمار و زروع الجنة المذكورة في القرآن كالتين و الرمان و الزيتون ،و تغطي جماليات البناء كذلك معطيات الزمن فحول الصخرة أربعة أعمدة كبيرة تذكر بالفصول الأربعة، و بينها اثنا عشر عامودا صغيرا عدد أشهر السنة، و في القبة اثنان و خمسون شباكا عدد الأسابيع في السنة، و على مدار القبة خطت سورة يس قلب القرآن، أما باب الرحمة و هو الباب الشرقي للمسجد الأقصى فيتكون من بوابتين التوبة و الرحمة و يطل على الوادي المعروف بوادي جهنم، و هو في اسمه و موقعه يذكر بقول الله تعالى في سورة الحديد "فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمه و ظاهره من قبله العذاب"

بعد الفتح الصلاحي لبيت المقدس و كانت الدماء قد جرت فيه مجرى الماء و المسجد صار إسطبلا للخيول و حظيرة للدواب غسله الأيوبيون بماء الورد و المسك و عطروه بالبخور و كان يكفي الغسل بالماء الطاهر و لكنها حضارة الجمال و الإجلال التي تجعلنا ننظر للمسجد المحتل المدنس الآن نظرة تفاؤل و أمل...و ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل.

توقيع : قراصنة غزة

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 2 )
الغريب1

رقم العضوية : 22108
تاريخ التسجيل : Sep 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 89
عدد النقاط : 10

الغريب1 غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 09-05-2011 - 06:13 PM ]


جزاكم الله خيرا


توقيع : الغريب1

.:: فريق قراصنة غزة ::.

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 3 )
جنتل فلسطين

رقم العضوية : 4778
تاريخ التسجيل : Dec 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 22
عدد النقاط : 10

جنتل فلسطين غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 10-01-2011 - 12:06 PM ]


يعطيك العافية ,,


توقيع : جنتل فلسطين

.:: فريق قراصنة غزة ::.

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 4 )
Casper
:: فريق قراصنة غزة ::

رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Jul 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 14,333
عدد النقاط : 10

Casper غير متواجد حالياً

غريب ./~ حَنتِ يَدآيَ لـِ مِسَآسِ يدآها [ BK ]

افتراضي

كُتب : [ 10-01-2011 - 01:03 PM ]


الله يحفظ المسجد الأقصى .. ويرزقنا الصلاة فيه ..

توقيع : Casper


أدركت سر رعب الطواغيت من الحركات الإسلامية الخالصة، وهلعهم من أبنائها الصادقين، وذلك لأنهم يتمردون على الدنيا التي يملكها الطغاة، ويدوسون المتاع الرخيص الذي بين أيدي الجبابرة والذي من خلاله يجمعون القطيع ويسوقونه إلى مذابح شهواتهم قرابين رخيصة، إنها عناصر فريدة لا تباع في سوق النخاسة ولا تذوب في حوامض الجاهلية، فتحافظ على أصالتها ونقائها ومثلها ومبادئها في أي جو عاشت ومع أي قوى التقت.
ـــــــــ
عبد الله عزام تقبله الله


رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 5 )
Mr-Spam

رقم العضوية : 23188
تاريخ التسجيل : Oct 2011
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 29
عدد النقاط : 10

Mr-Spam غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 10-22-2011 - 08:17 PM ]


يارب تنصرنا على اليهود


توقيع : Mr-Spam

.:: فريق قراصنة غزة ::.

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 6 )
هكر مبتدى.

رقم العضوية : 11979
تاريخ التسجيل : Aug 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 21
عدد النقاط : 10

هكر مبتدى. غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 02-22-2012 - 08:31 PM ]


مشكورررررررررررررررررررر يغلآآ


توقيع : هكر مبتدى.

.:: فريق قراصنة غزة ::.

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 7 )
abn al2ods

رقم العضوية : 26367
تاريخ التسجيل : Feb 2012
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 20
عدد النقاط : 10

abn al2ods غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 02-27-2012 - 03:41 AM ]


الله احمى المسج الاقصى من الكفرة واليهود يا الله


توقيع : abn al2ods

.:: فريق قراصنة غزة ::.

رد مع إقتباس

اضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
ألجمال, المزيد, الأقصي, قصة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 قرصان و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جماعات صهيونية متطرفة تستعد لاقتحام المسجد الأقصى [email protected]@k قسم اخبار العالم وقضايا الأمة الإسلامية 2 10-13-2010 07:09 PM
ذكرى حرق المسجد الأقصى الحادية والأربعون تُبكي المقدسيين ريآح النصر .:: تاريخ فلسطين ::. 6 09-05-2010 06:25 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:16 AM.



أقسام المنتدى

الأقسام الإسلامية @ .:: القسم الإسلامي العام ::. @ .:: قسم القرآن الكريم وتجويده ::. @ .:: قسم الاناشيد والشريط الاسلامي ::. @ .:: سيرة و قصص الأنبياء و الصحابة ::. @ الأقسام العامة @ .:: قسم الساحة العامة ::. @ .:: قسم فـلـسـطــيــن ::. @ .:: قسم للتوعية الأمنية ::. @ .:: عالم البرامج الكاملة والنادرة ::. @ .:: قسم أخبار التقنية المعلوماتية والتكنولوجية ::. @ .:: قسم عالم المحادثة ::. @ .:: قسم الأمن و الحماية | Security ::. @ ::. قسم حماية الاجهزة والايميلات .:: @ ::. قسم حمايه المواقع والسيرفرات.:: @ ::. قسم إختراق المواقع والأجهزة والبريد الإلكتروني | Hacker .:: @ ::. قسم إختراق المواقع والمنتديات .:: @ ::.قسم إختراق الأجهزه والبريد الاكتروني .:: @ .:: قسم الثغرات ::. @ .:: الركن الترفيهي ::. @ .:: قسم الصور ::. @ .:: ركن الأدارية ::. @ .:: قسم الشكاوي ولأقتراحات ::. @ خاص بشروحات الفيديو @ الأدوات , hack tools @ .:: قسم مساعدة الاعضاء ::. @ :: المواضيع المحذوفة :: @ قسم الانجازات @ .:: جديد قراصنة غزة ::. @ :: قسم استراحة الأعضاء :: @ :: YouTube :: @ .:: القسم التقني ::. @ :: عالمـ الكومبيوتر :: @ :: قسم الجوالات والاتصالات :: @ :: قسم التصميم والغرافيك :: @ خاص للادارة والمشرفين @ :: قسم خاص بالمبتدئين :: @ :: خاص بثغرات المتصفح :: @ :: خاص بشروحات الفيديو :: @ .:: الدورات المقدمة من المشرفين ::. @ :: مشآكل الكومبيوتر وحلولها :: @ .:: للنقاش الجاد ::. @ الملتقى الأدبي .. @ :: طلبات الإشراف :: @ :: كتب الحماية والاختراق security&hacking :: @ البحوث العلمية @ تعليم اللغات الأجنبية @ .:: كتب الكترونية منوعة ::. @ .:: القسم الدعوي ::. @ قسم الكتب الاسلامية @ قسم المواضيع المميزة @ :: قسم خاص بالتشفير :: @ قسم اخبار العالم وقضايا الأمة الإسلامية @ Local root @ دورة إحترآف إلـ Spam Email @ فلسطين , palestine @ .:: مدن وقرى فلسطين ::. @ .:: تاريخ فلسطين ::. @ .:: شهداء فلسطين ::. @ .:: مدينة القدس ::. @ .:: مدينة غزة ::. @ .:: لعروض التصاميم ::. @ .:: لدروس التصاميم ::. @ :: قسم اصدارات وانجازات الفريق :: @ .:: قسم قضية فلسطين ::. @ .:: قسم عروض الاستايلات :.. @ قسم اخبار وقضايا اليهود @ .:: قسم الهاكات وتطوير المنتديات ::. @ ::. قسم المسابقات والنشاطات .:: @ لوحة تحكم سي بانل , cPanel Management @ حماية قواعد البيانات mysql , sql @ لوحة تحكم , Plesk Management @ ادارة سيرفرات Linux @ .:: SQL-injection , حقن قواعد بيانات ::. @ :: قسم خاص بالمبتدئين :: @ .:: قسم الكتب الالكترونية E-BOOK ::. @ .:: قسم تفسير القران الكريم ::. @ قسم الدفاع عن النبي محمد والصحابة وآل البيت @ .:: قسم لغات البرمجة ::. @ قسم برمجة لغة Php , Html @ قسم برمجة لغة mysql , sql @ .:: القسم الرمضانى ::. @ جديد الشيخ نبيل العوضى @ حجب الخدمة , ddos attack @ قسم الاختراق المتقدم @ .:: حماية الاجهزة وطرق كشف التلغيم ::. @ .:: قسم حماية الايميلات :. @ قسم اختراق سيرفرات windows @ .:: دورة قراصنة غزة للتصميم ::. @ .::: أسرى فلسطين ::. @ مدرسة قراصنة غزة لحقن قواعد البيانات @ ::. قسم مشروع الباك تراك backtrack , الميتاسبلويت MetaSploit .:: @ فريق :: Gaza HaCker Injector Team-GHI :: @ دورة أساتذة حقن قواعد البيانات المتقدمة لعام 2017 / 2018 @ GH-InjeCtor-Team @ .:: قسم الصلاة ثم الصلاة ::. @ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ @ قسم انظمة لينكس Linux, Unix @ قسم الالعاب الالكترونية @ قسم اختراق الشبكات السلكية واللاسلكية @ قسم الميكاترونكس (بناء الروبوتات) @ قسم الدورات المدفوعة @ قسم اختراق الاجهزة اللوحية @ دورات حقن قواعد البيانات للمٌبتدئين من الألف إلى الإحتراف @ قسم الحقن المٌتقَدِّم [بداية العهد] @