تذكرنــي
التسجيل التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


  فريق قراصنة غزة || Gaza Hacker Team > الأقسام العامة > .:: قسم الساحة العامة ::. > قسم اخبار وقضايا اليهود

قسم اخبار وقضايا اليهود منتدى يختص باخر الاخبار والمستجدات وقضايا الدولة اليهودية

اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية mr.le0n
mr.le0n
العبد الفقير الى الله

mr.le0n غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 9
تاريخ التسجيل : Jul 2009
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 4,426
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
Post نتنياهو في مقابلة مطولة- لا يكفينا ان يقبل الفلسطينيون بدولة يهودية

كُتب : [ 01-19-2013 - 11:45 PM ]




قبل حلول موعد انتخابات الكنيست الإسرائيلية بأسبوع أجرت صحيفة جيروساليم بوست الإسرائيلية الصادرة باللغة الإنجليزية مقابلة مطولة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تحدث خلالها عن مواقف الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وعن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتحدث بشكل خاص عن حاجة دولة إسرائيل الملحة لأن يكون هو على رأس الحكومة القادمة.

هذه مقتطفات من أهم النقاط التي تطرقت إليها المقابلة:

س: ما هي ردة فعلك لما قاله كاتب الأعمدة جيفري غولدبيرغ على لسان الرئيس أوباما بأن إسرائيل لا تعرف مصالحها؟

ج: أنا متأكد أن الرئيس أوباما يدرك أنه ما من أحد يستطيع أن يقرر مصالح إسرائيل الحيوية والقومية سوى الحكومة الإسرائيلية المنتخبة صاحبة السيادة.

س: ماذا تعطي هذه الملاحظات من مؤشرات حول طبيعة العلاقات بينك وبين أوباما في السنوات الأربع القادمة؟

ج: حسنا، إننا نتعاون في كثير من الأمور، وخصوصا على الصعيد الأمني والاستخباراتي، وأنا على يقين بأن هذا التعاون سيستمر بين أمريكا وإسرائيل، وخصوصا وأن بيننا هدف مشترك هو الحيلولة دون امتلاك إيران للسلاح النووي. كما أنني أثمن الدعم المؤثر الذي قدمه لنا الرئيس أوباما خلال العملية العسكرية ضد قطاع غزة، وكذلك الدعم الذي قدمه الرئيس والكونغرس الأمريكي من خلال منحنا منظومة القبة الحديدية.

غير أن بيننا خلافات وخصوصا حول تقديرنا لأفضل الطرق لتحقيق سلام مع الفلسطينيين يمكن الدفاع عنه. أنا أقدر الرئيس أوباما وأعلم أن كلينا نود أن نرى السلام يتحقق في هذه المنطقة رغم أنننا نختلف احيانا حول أفضل الطرق لتحقيق ذلك السلام. وبالمناسبة مثل هذه الخلافات بين الرؤساء الأمريكيين وبين رؤساء وزراء إسرائيل ليست بالشيء الجديد، فقد كانت هناك خلافات منذ قيام دولة إسرائيل فقد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ديفيد بن غوريون قيام دولة إسرائيل عام 1948 رغم المعارضة الشديدة من وزير خارجية الولايات المتحدة آنذاك جورج مارشال. كما أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ليفي إشكول اختلف مع الرئيس الأمريكي ليندون جونسون حين قرر إشكول كسر الحصار الذي فرضته الجيوش العربية على إسرائيل وكان ذلك من خلال حرب الأيام الستة....

ومضى نتانياهو في التذكير بخلافات وقعت بين إسرائيل والولايات المتحدة على مر السنين.

س: هل تشعر أن الفكرة السائدة في أمريكا عن مساندتك للمرشح الرئاسي ميت روني قد تفسد علاقاتك مع أوباما؟

ج: لقد تلقي المرشح رومني المعاملة ذاتها التي تلقاها أوباما حين جاء لزيارة إسرائيل. حين زار أوباما إسرائيلي دعاه رئيس الوزراء أولمرت للعشاء وأنا بصفتي زعيم المعارضة وقتئذ تحدثت معه مطولا حول المنطقة، وهذا تماما ما حدث مع رومني، وبالتالي ليس هناك مفاضلة في المعاملة.

س: حين تنظر إلى المنطقة - وطالما أوضحت كم هو الوضع خطير فيها - هل ترى بصيص أمل أو شعاع نور؟

ج: أعتقد أنه من منظور تاريخي سيكون من الصعب على هذه الحكومات الدينية الإسلامية المنغلقة والرجعية أن تستمر، فهي ببساطة ستعجز عن توفير ما تحتاجه الشعوب من تطور اقتصادي والذي لا يمكن تحقيقه إلاّ من خلال الحرية والمبادرة. أعتقد أن هذه النزعة للعودة إلى القرون الوسطى ستخلي الطريق للنزعة التقدمية. غير أن هذا قد يستغرق طويلا. أستطيع أن أرى قمة الجبل، غير أنه ثمة منحدرات وأودية عميقة بين قمم الجبال ومن الأفضل لنا أن لا نسقط في تلك المنحدرات.

س: لكن في المستقبل القريب هل ترى أي شعاع من النور؟
ج: ستكون هناك سنوات عصيبة، غير أنني متأكد أنه سيكون باستطاعتنا التغلب على التحديات، وقد سبق لنا أن تغلبنا على تحديات غير عادية، فدولة إسرائيل الآن أقوى مما كانت عليه في بداياتها.

س: تحدث الملك عبد الله بالأمس عن مبادرة جديدة سيعرضها الأوروبيون، هل تعرف شيئا عن تلك المبادرة؟ وهل تنوي تقديم مبادرات على طاولة المفاوضات؟

ج: سيكون هناك مبادرات عديدة، ونحن بالتأكيد تنتظرنا مهمة غاية في الأهمية ألا وهي محاولة إقناع العالم بحقيقة أن القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط (كما كان متعارف عليه قبل الربيع العربي). كما علينا أن نقنع العالم بأن قضية المستوطنات ليست قضية جوهرية في إطار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. حقيقة جوهر الصراع هو إصرار الفلسطينيين على رفض الاعتراف بالدولة اليهودية أيا كانت حدودها.

س: الرئيس شمعون بيرس يقول إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس شريك حقيقي في السلام، في الوقت الذي كان يقول وزير الخارجية السابق ليبرمان إن عباس ليس بشريك، ما هو موقفك أنت؟

ج: حتى الآن لم يكن عباس شريكا لأنه رفض التفاوض، وتهرب من المفاوضات خلال السنوات الأربع الماضية من خلال وضع الشروط المسبقة واحدا تلو الآخر. كما توجه إلى الأمم المتحدة بصورة أحادية وهذا خرق كبير لاتفاقية أوسلو. كما أن عباس يتقرب إلى حركة حماس. بالتالي فإذا غير هذا النهج وعاد إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة فسيجدني بانتظاره، في حال انتخابي رئيسا للوزراء لولاية جديدة.

س: هل من الممكن أن تفكر في بدائل لحل الدولتين؟

لا أعتقد أن انخراط الفلسطينيين كمواطنين في دولة إسرائيل سيكون فكرة مناسبة للدولة اليهودية. وفي المقابل أنا لست ممن يغمضون أعينهم كما يقترح البعض ويقولون لنخرج ببساطة ونوقع معاهدة من شأنها أن تؤمن لنا الحماية. لا، فمعاهدات السلام لا تحمينا، وما يحمينا هو الأمن، وما يحمينا هو مقدرتنا على أن ندرك أننا بحاجة إلى أمرين: الأمر الأول هو تغيير نظرة الفلسطينيين للدولة اليهودية وبالتالي اعترافهم بضرورة أن يتقبلوا فكرة دولة يهودية قومية للشعب اليهودي، إذا أرادوا الحصول على دولة فلسطينية، وإنهاء الصراع معنا مرة واحدة وإلى الأبد. أما الأمر الآخر فهو أن نعترف أنه حتى لو تقبلت القيادة الفلسطينية دولة يهودية ونهاية للصراع، فهذا لا يكفي لأن تتجذر تلك الفكرة لدى الجمهور الفلسطيني. بالتالي عليهم أن يغيروا من طريقة تربيتهم لأطفالهم، ويوقفوا الدعاية الإعلامية التي يبثونها عبر إعلامهم الرسمي.

وحتى لو تحقق ذلك، فلا بد لنا من ضمانات تحمينا من أي تغيير ممكن في الفئة الحاكمة والذي قد يترتب عليه تغيير في الخط السياسي في المنطقة الفلسطينية، وهذا ما يجعلنا بحاجة إلى ترتيبات أمنية متينة جدا جدا لحماية إسرائيل.

توقيع : mr.le0n

ربى عوضنى بما هو خير مما خسرت .. واكتب لى السعادة حتى ترضى عنى ... وابدلنى بما هو خير لنفسى ... واجعل صلتى بك افضل من صلتى بغيرك

رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 2 )
قرصان مشغول

رقم العضوية : 35489
تاريخ التسجيل : Jan 2013
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 145
عدد النقاط : 10

قرصان مشغول غير متواجد حالياً

Thumbs up

كُتب : [ 01-20-2013 - 08:04 AM ]


مشكور وبارك الله فيك


توقيع : قرصان مشغول



رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 3 )
king ksa

رقم العضوية : 31505
تاريخ التسجيل : Oct 2012
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7
عدد النقاط : 10

king ksa غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 01-20-2013 - 02:38 PM ]


كل واحد ورا مصلحتهه


الا حنا العرب

مشكووور


توقيع : king ksa



رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 4 )
روح فداء فلسطين

رقم العضوية : 41018
تاريخ التسجيل : Apr 2013
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 6
عدد النقاط : 10

روح فداء فلسطين غير متواجد حالياً

افتراضي

كُتب : [ 04-11-2013 - 03:03 PM ]


مشكور وبارك الله فيك


توقيع : روح فداء فلسطين



رد مع إقتباس
بياناتي
 رقم المشاركة : ( 5 )
gaza-dz

رقم العضوية : 44060
تاريخ التسجيل : May 2013
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 483
عدد النقاط : 10

gaza-dz غير متواجد حالياً

حراق في بلادي

افتراضي

كُتب : [ 05-21-2013 - 12:36 PM ]


مسكووور أخي علي الطرح
اللهم انصر فلسطين الحبيبة

توقيع : gaza-dz

رد مع إقتباس

اضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
مطولة, مقاتلة, الفلسطينيون, تحولت, يهودية, يقتل, يكفينا, نتنياهو


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 قرصان و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ القضيه الفلسطينيه كاملا sefoo .:: قسم قضية فلسطين ::. 0 06-22-2011 10:41 PM
هآرتس :مبادرة فرنسية: عودة الى المفاوضات واعتراف السلطة بدولة يهودية.. قراصنة غزة قسم اخبار وقضايا اليهود 0 06-04-2011 12:23 PM
قراءة في الصحافة الإسرائيلية - الأربعاء 25/5/2011 قراصنة غزة قسم اخبار وقضايا اليهود 2 05-25-2011 11:01 PM
الفلسطينيون في إسرائيل والخدمة الوطنية..مهند مصطفى- باحث ومحاضر في جامعة حيفا قراصنة غزة .:: قسم قضية فلسطين ::. 1 05-25-2011 11:18 AM
قراءة في الصحافة الإسرائيلية - الثلاثاء 24/5/2011 قراصنة غزة قسم اخبار وقضايا اليهود 2 05-24-2011 09:37 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:20 PM.



أقسام المنتدى

الأقسام الإسلامية @ .:: القسم الإسلامي العام ::. @ .:: قسم القرآن الكريم وتجويده ::. @ .:: قسم الاناشيد والشريط الاسلامي ::. @ .:: سيرة و قصص الأنبياء و الصحابة ::. @ الأقسام العامة @ .:: قسم الساحة العامة ::. @ .:: قسم فـلـسـطــيــن ::. @ .:: قسم للتوعية الأمنية ::. @ .:: عالم البرامج الكاملة والنادرة ::. @ .:: قسم أخبار التقنية المعلوماتية والتكنولوجية ::. @ .:: قسم عالم المحادثة ::. @ .:: قسم الأمن و الحماية | Security ::. @ ::. قسم حماية الاجهزة والايميلات .:: @ ::. قسم حمايه المواقع والسيرفرات.:: @ ::. قسم إختراق المواقع والأجهزة والبريد الإلكتروني | Hacker .:: @ ::. قسم إختراق المواقع والمنتديات .:: @ ::.قسم إختراق الأجهزه والبريد الاكتروني .:: @ .:: قسم الثغرات ::. @ .:: الركن الترفيهي ::. @ .:: قسم الصور ::. @ .:: ركن الأدارية ::. @ .:: قسم الشكاوي ولأقتراحات ::. @ خاص بشروحات الفيديو @ الأدوات , hack tools @ .:: قسم مساعدة الاعضاء ::. @ :: المواضيع المحذوفة :: @ قسم الانجازات @ .:: جديد قراصنة غزة ::. @ :: قسم استراحة الأعضاء :: @ :: YouTube :: @ .:: القسم التقني ::. @ :: عالمـ الكومبيوتر :: @ :: قسم الجوالات والاتصالات :: @ :: قسم التصميم والغرافيك :: @ خاص للادارة والمشرفين @ :: قسم خاص بالمبتدئين :: @ :: خاص بثغرات المتصفح :: @ :: خاص بشروحات الفيديو :: @ .:: الدورات المقدمة من المشرفين ::. @ :: مشآكل الكومبيوتر وحلولها :: @ .:: للنقاش الجاد ::. @ الملتقى الأدبي .. @ :: طلبات الإشراف :: @ :: كتب الحماية والاختراق security&hacking :: @ البحوث العلمية @ تعليم اللغات الأجنبية @ .:: كتب الكترونية منوعة ::. @ .:: القسم الدعوي ::. @ قسم الكتب الاسلامية @ قسم المواضيع المميزة @ :: قسم خاص بالتشفير :: @ قسم اخبار العالم وقضايا الأمة الإسلامية @ Local root @ دورة إحترآف إلـ Spam Email @ فلسطين , palestine @ .:: مدن وقرى فلسطين ::. @ .:: تاريخ فلسطين ::. @ .:: شهداء فلسطين ::. @ .:: مدينة القدس ::. @ .:: مدينة غزة ::. @ .:: لعروض التصاميم ::. @ .:: لدروس التصاميم ::. @ :: قسم اصدارات وانجازات الفريق :: @ .:: قسم قضية فلسطين ::. @ .:: قسم عروض الاستايلات :.. @ قسم اخبار وقضايا اليهود @ .:: قسم الهاكات وتطوير المنتديات ::. @ ::. قسم المسابقات والنشاطات .:: @ لوحة تحكم سي بانل , cPanel Management @ حماية قواعد البيانات mysql , sql @ لوحة تحكم , Plesk Management @ ادارة سيرفرات Linux @ .:: SQL-injection , حقن قواعد بيانات ::. @ :: قسم خاص بالمبتدئين :: @ .:: قسم الكتب الالكترونية E-BOOK ::. @ .:: قسم تفسير القران الكريم ::. @ قسم الدفاع عن النبي محمد والصحابة وآل البيت @ .:: قسم لغات البرمجة ::. @ قسم برمجة لغة Php , Html @ قسم برمجة لغة mysql , sql @ .:: القسم الرمضانى ::. @ جديد الشيخ نبيل العوضى @ حجب الخدمة , ddos attack @ قسم الاختراق المتقدم @ .:: حماية الاجهزة وطرق كشف التلغيم ::. @ .:: قسم حماية الايميلات :. @ قسم اختراق سيرفرات windows @ .:: دورة قراصنة غزة للتصميم ::. @ .::: أسرى فلسطين ::. @ مدرسة قراصنة غزة لحقن قواعد البيانات @ ::. قسم مشروع الباك تراك backtrack , الميتاسبلويت MetaSploit .:: @ فريق :: Gaza HaCker Injector Team-GHI :: @ دورة أساتذة حقن قواعد البيانات المتقدمة لعام 2017 / 2018 @ GH-InjeCtor-Team @ .:: قسم الصلاة ثم الصلاة ::. @ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ @ قسم انظمة لينكس Linux, Unix @ قسم الالعاب الالكترونية @ قسم اختراق الشبكات السلكية واللاسلكية @ قسم الميكاترونكس (بناء الروبوتات) @ قسم الدورات المدفوعة @ قسم اختراق الاجهزة اللوحية @ دورات حقن قواعد البيانات للمٌبتدئين من الألف إلى الإحتراف @ قسم الحقن المٌتقَدِّم [بداية العهد] @