تذكرنــي
التسجيل التعليمات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة


  فريق قراصنة غزة || Gaza Hacker Team > فلسطين , palestine > .:: شهداء فلسطين ::.

.:: شهداء فلسطين ::. شهداء فلسطين,شهداء فلسطين على مدى التاريخ.موجز عن شهداء فلسطين وسيرتهم الذاتية

اضافة رد

 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ريآح النصر
ريآح النصر
المشرف العام
ريآح النصر غير متواجد حالياً
 
رقم العضوية : 9200
تاريخ التسجيل : May 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 5,857
عدد النقاط : 10
قوة التقييم :
شُلّـت يميني، إن نسيتكِ يا بلادي .. [فلسطين] ..
افتراضي صور.. عائلة الشهيد القائد "جهاد ضاهر" تُكابد لوعة الفراق في ذكرى رحيله

كُتب : [ 12-19-2012 - 09:57 PM ]


صور.. عائلة الشهيد القائد "جهاد ضاهر" تُكابد لوعة الفراق في ذكرى رحيله



الإعلام الحربي - خاص
تمر علينا في هذه الأيام المباركة الذكرى الخامسة لاستشهاد الشهيد القائد جهاد ضاهر ورفيق دربه الشهيد القائد العام لسرايا القدس ماجد الحرازين "أبو مؤمن" وثلة من قادة ومجاهدي السرايا في مدينة غزة والشمال، الذين استشهدوا في عملية اغتيال صهيونية جبانة في السابع عشر من ديسمبر عام 2007 أثناء قصف السيارة التي كانا يستقلانها في شارع النصر غرب مدينة غزة.

تطل علينا ذكرى رحيل المقاتل الصنديد، له صولات وجولات مع العدو الصهيوني لطالما عرفناه بسريته التامة في عمله، فقد عجز العدو الصهيوني عن اغتياله عدة مرات نظراً لسريته الشديدة وحنكته العسكرية التي كان يتمتع بها في جميع المجالات التي عمل بها في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.



تستذكر والدة وأطفال الشهيد القائد جهاد ضاهر في السابع عشر من ديسمبر من كل عام ذكرى إستشهاد والدهم الذي اغتالته طائرات العدو الصهيوني بتاريخ 17-12-2007م من خلال إطلاق الصواريخ الحاقدة على السيارة التي كان يقودها بالقرب من المجمع الإيطالي في حي النصر غرب مدينة غزة، وأدت حينها إلى إستشهاد الشهيد القائد "ماجد الحرازين" القائد العام لسرايا القدس، ذلك الخبر الذي أفجع حركة الجهاد الإسلامي وفلسطين بأكملها، إذ فقد قادة عظام لهم تاريخ حافل بالعمل الجهادي البطولي.


مراسل موقع "الإعلام الحربي" لسرايا القدس بلواء الشمال، استضاف عائلة الشهيد القائد "جهاد ضاهر" في ذكرى رحيله نحو علياء المجد والخلود، وبدأ الحديث مع والدته الصابرة عن صفاته التي تمتع بها حيث قالت:" لقد تميز نجلي جهاد رحمه الله بالصفات الطيبة والحسنة والتي كان من أبرزها: الذكاء الشديد الذي كان يتمتع به فكانت طموحاته كثيرة، وكان يتميز بشجاعته التزامه الشديد في المسجد وكان من الشباب الحريص على الصلاة في مسجد عنان الذي تربى فيه، كما تميز بكثرة قراءته للقرآن وصيامه للنوافل وحبه للطاعات والإنفاق في سبيل الله".




وأضافت:" عندما أريد أي أمر ما أستذكر جهاد رحمه الله، فقد كان لا يرفض لي ولا لوالديه وإخوانه وإخوانه طلباً، فقد كان شديد الحرص على أن لا يغضب أحداً منه، وأن يكون الجميع راض عنه، فبغيابه عنا أفتقده وأفتقد وجوده بيننا وبين أطفاله الذين تربوا على يديه وهم صغار وها هم اليوم يكبرون وإن شاء الله على درب والدهم سائرون".



لحظة صعبة ومؤثرة



وتحدثت والدة الشهيد القائد بالسرايا عن لحظة إستقبالها خبر إستشهاد نجلها جهاد حيث قالت:" كنت جالسة في البيت وإذا بابنتي قالت إنه في شهيد فقلت جهاد.. خرجت عفوياً مني وبعد لحظات جاء خبر إستشهاده علي البيت من رفاق دربه في الجهاد والمقاومة وقمت وتوضأت وصليت لله عزوجل وحمدت الله تعالى ولكن كانت لحظة مؤثرة وصعبة جداً كوني فقدت إبناً عزيزاً على قلبي والذي يعتبر بمثابة شقيقهم الاكبر رغم وجود أخوين له أكبر منه".



فخورين بإستشهاده

"أدهم" شقيق الشهيد القائد "جهاد ضاهر" من جانبه تحدث لمراسل موقع الإعلام الحربي لسرايا القدس بـ"لواء الشمال" عن فخره واعتزازه باستشهاد شقيقه جهاد حيث قال:" نحن فخورين باستشهاد أخينا جهاد رحمه الله، الشهادة شرف عظيم من عند الله وإن شاء الله ربنا يرزقنا الشهادة في سبيله مقبلين غير مدبرين ونلتحق بركب أخي جهاد وجميع الشهداء".




وتحدث عن علاقته بأخيه الشهيد حيث قال:" لقد كانت علاقتي به كبيرة جداً ومحبتي له كبيرة رغم عدم تواجده كثيراً في البيت نظراً لانشغاله في ورشته الميكانيكية في النهار وفي الليل في عمله الجهادي فقد كنت أشعر به أنه أخي الكبير وكنا جميعاً أنا وإخوتي نستشيره في أي شيء نظراً لحنكته وذكائه القوي رحمه الله فقد عمل على إنشاء مشروع محطة للغاز لتكون معيلاً لأسرتنا أنا وإخوتي، فرحيله ترك فراغاً كبيراً بيننا داخل البيت".



حافظون لوصيته

"مصطفى" النجل الأكبر للشهيد القائد جهاد ضاهر قال لـ"الإعلام الحربي" :" أوجه تحيتي وسلامي لأبي الغالي في الخالدين في ذكرى إستشهاده الخامسة ، كما أجدد عهدي أنا وإخوتي لوالدنا أن نكون حافظين لوصيته، وأن نسير على الطريق الذي علمنا إياه، وأننا عندما نكبر سنلتحق بصفوف المقاومة حتى نكمل المشوار من بعد والدنا الحبيب".



ووجه مصطفى تحيته لرجال المقاومة حيث قال:" أوجه تحيتي لرجال المقاومة الفلسطينية وعلى رأسهم ابطال سرايا القدس وأدعوهم لمواصلة جهادهم حتى تحرير أرضنا ومقدساتنا من دنس اليهود الغاصبين".





الطفلة "سهام" نجلة الشهيد جهاد ضاهر وهي ترتدي وشاح وعصبة سرايا القدس علي جبينها وفي مشهد تقشعرّ له الأبدان و تدمع له الأعين وتتقطع له القلوب.. أجهشت بالبكاء عندما سئلها مراسل موقع الاعلام الحربي لسرايا القدس بلواء "الشمال" عن والدها الشهيد وعن حبها له، فلم تستطع الحديث معنا فسألنا جدتها عن سر بكائها الشديد فقالت:" كانت سهام دلوعة والدها فهي تحبه كثيراً وعندما يسألها أحد عنه أو تتذكره تفتقده وتبكي كيراً عليه".


ويذكر أن الشهيد القائد جهاد السيد ضاهر "أبو مصطفى" المولود بتاريخ 24/2/1968م أسرة محافظة في مدينة غزة تعود أصولها إلى مدينة "المحرقة" التي هجر أهلها منها في العام 1948م، وينتمي شهيدنا لعائلة مجاهدة كريمة، تلك العائلة التي قدمت العديد من أبناءها الأبرار في سبيل الله، وعلى طريق تحرير فلسطين، ومنهم: الشهيد عصام فتحي ضاهر والشهيد شادي محمد ضاهر، وهما زوجين لشقيقتي الشهيد القائد جهاد ضاهر، كما يشار إلى أن الشهيد أبو مصطفى تزوج برفيقة حياته وانتقل إلى الرفيق الأعلى تاركاً لها خمسة من الأبناء هم (مصطفى، معتصم، إبراهيم، إسلام، سهام). وفي يوم إستشهاده رزقت عائلة "ضاهر" بطفلٍ، وأسمته باسمه (جهاد) ليحمل اسمه وصفته بمشية الله.


فكره الجهادي

منذ بدأ علاقته بحركة الجهاد الإسلامي، انخرط شهيدنا "جهاد ضاهر" في المجال العسكري، حيث تم اختياره ليكون قائداً للوحدة الخاصة التابعة للجهاز الأمني لحركة الجهاد الإسلامي في العام 1993م، وكان خير قائد.




انخرط الشهيد القائد "جهاد ضاهر" بالجهاز العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الذي عرف سابقاً باسم القوى الإسلامية المجاهدة (قسم)، وكُلف ليكون مسئولاً عن شراء الأسلحة والذخائر للجهاز العسكري نظراً لعلاقته المتميزة والحميمة مع أهلنا وأبناء شعبنا في أراضي 48، وكان يساعده في ذلك والده المرحوم السيد ضاهر حيث كان من أجود المتبرعين لحركة الجهاد الإسلامي بالمال والسلاح.


ارتبط الشهيد المجاهد "جهاد ضاهر" بعلاقات حميمة بالشهداء: محمود الخواجا، أيمن الرزاينة، مقلد حميد، بشير الدبش، عمار الأعرج، أنور عزيز، رائد أبو فنونة وماجد الحرازين. v عشق الشهيد المجاهد "جهاد ضاهر" قتال اليهود ومصارعتهم، فكان ينتظر دوماً وبفارغ الصبر العمليات الاستشهادية.

كان شهيدنا الفارس "جهاد ضاهر" مقاتلاً عنيداً لا يكل ولا يمل في مواجهة المحتل وشارك في العديد من العمليات الجهادية.




قبيل مجيء سلطة أوسلو بشهر واحد وتحديداً في 7/11/1994م اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الشهيد المجاهد "جهاد ضاهر"، وخاض المحققين الصهاينة معه تحقيقاً شرساً قوبل بعناد وصمود أسطوري لا يقهر من جانب الشهيد.. وحُكم عليه من قبل العدو الصهيوني بـثلاث سنوات ونصف (3.5 سنة) بتهمة تجنيد شباب في صفوف (قسم) الجناح العسكري السابق لحركة الجهاد الإسلامي.


بعد خروج الشهيد القائد "جهاد ضاهر" من السجن، بقي على اتصال مع إخوانه المجاهدين ولم يتأخر في تقديم الواجب مهما كلفه ذلك من خطورة. ومع انطلاقة انتفاضة الأقصى في العام 2000م عمل شهيدنا المجاهد "جهاد ضاهر" وبقوة في صفوف (سرايا القدس) ولكن بشكل أكثر سرية كونه كان يعمل بالجهاز الأمني سابقاً.

عمل الشهيد المجاهد "جهاد ضاهر" جنباً إلى جنب مع الشهيد القائد "ماجد الحرازين" وكان تربطهما علاقة أخوية خالصة لوجه الله تعالى لكونهما أصدقاء منذ (قسم) وقد قضيا شهوراً معاً في سجون العدو الصهيوني. وكان للشهيد القائد "جهاد ضاهر" دوراً بارزاً في الإشراف والإعداد للكثير من العمليات الجهادية ليس آخرها العملية الاستشهادية بالجيبات المصفحة على معبر (كيسوفيم).




وكان كذلك شهيدنا المجاهد "جهاد ضاهر" مسئولاً في الوحدة الصاروخية لسرايا القدس، وشارك في إطلاق عشرات الصواريخ على الأهداف الصهيونية، وكان على لائحة المطلوبين للأجهزة الأمنية الصهيونية.


ورحل الشهيد القائد أبا مصطفى بعد رحلة جهادية طويلة معبدة بالأشواك ملتحقاً بركب الشهداء القادة الذين سبقوه وملتحقاً بسيد الشهداء سيدنا محمد صل الله عليه وسلم والنبيين والصديقين وحسن أولئك رفيقاً، فسلام لروحك في الخالدين.








توقيع : ريآح النصر

ويبقى الله حِين لايبقى أحد

رد مع إقتباس

اضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
منعت, الشهيد, الفراق, القائد, ذكرى, تُكابد, جهاد ضاهر, رحيله, صور, عائلة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 قرصان و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبو أحمد :سرايا القدس تمتلك العديد من القدرات العسكرية التي تفاجئ الاحتلال mr.le0n قسم اخبار العالم وقضايا الأمة الإسلامية 0 10-01-2012 09:17 PM
بالصور..عائلة الشهيد السيقلي بالعيد بين لوعة الفراق وشوق للقاء ريآح النصر .:: شهداء فلسطين ::. 3 09-21-2012 08:43 PM
بالصور.. الشهيد القائد "حازم قريقع": ترجم فكرة الإيمان والوعي والثورة بالدم MaGnOm .:: شهداء فلسطين ::. 6 03-20-2012 10:22 PM
الشهيد ' عماد عقل ' أسطورة الجهاد والمقاومه !؟. Casper .:: شهداء فلسطين ::. 21 03-12-2012 12:24 PM
الشهيد القائد الميداني "معتز باسم قريقع": صديق الشهداء وأسد الوحدة الصاروخية Casper .:: شهداء فلسطين ::. 2 09-20-2011 07:43 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:37 PM.



أقسام المنتدى

الأقسام الإسلامية @ .:: القسم الإسلامي العام ::. @ .:: قسم القرآن الكريم وتجويده ::. @ .:: قسم الاناشيد والشريط الاسلامي ::. @ .:: سيرة و قصص الأنبياء و الصحابة ::. @ الأقسام العامة @ .:: قسم الساحة العامة ::. @ .:: قسم فـلـسـطــيــن ::. @ .:: قسم للتوعية الأمنية ::. @ .:: عالم البرامج الكاملة والنادرة ::. @ .:: قسم أخبار التقنية المعلوماتية والتكنولوجية ::. @ .:: قسم عالم المحادثة ::. @ .:: قسم الأمن و الحماية | Security ::. @ ::. قسم حماية الاجهزة والايميلات .:: @ ::. قسم حمايه المواقع والسيرفرات.:: @ ::. قسم إختراق المواقع والأجهزة والبريد الإلكتروني | Hacker .:: @ ::. قسم إختراق المواقع والمنتديات .:: @ ::.قسم إختراق الأجهزه والبريد الاكتروني .:: @ .:: قسم الثغرات ::. @ .:: الركن الترفيهي ::. @ .:: قسم الصور ::. @ .:: ركن الأدارية ::. @ .:: قسم الشكاوي ولأقتراحات ::. @ خاص بشروحات الفيديو @ الأدوات , hack tools @ .:: قسم مساعدة الاعضاء ::. @ :: المواضيع المحذوفة :: @ قسم الانجازات @ .:: جديد قراصنة غزة ::. @ :: قسم استراحة الأعضاء :: @ :: YouTube :: @ .:: القسم التقني ::. @ :: عالمـ الكومبيوتر :: @ :: قسم الجوالات والاتصالات :: @ :: قسم التصميم والغرافيك :: @ خاص للادارة والمشرفين @ :: قسم خاص بالمبتدئين :: @ :: خاص بثغرات المتصفح :: @ :: خاص بشروحات الفيديو :: @ .:: الدورات المقدمة من المشرفين ::. @ :: مشآكل الكومبيوتر وحلولها :: @ .:: للنقاش الجاد ::. @ الملتقى الأدبي .. @ :: طلبات الإشراف :: @ :: كتب الحماية والاختراق security&hacking :: @ البحوث العلمية @ تعليم اللغات الأجنبية @ .:: كتب الكترونية منوعة ::. @ .:: القسم الدعوي ::. @ قسم الكتب الاسلامية @ قسم المواضيع المميزة @ :: قسم خاص بالتشفير :: @ قسم اخبار العالم وقضايا الأمة الإسلامية @ Local root @ دورة إحترآف إلـ Spam Email @ فلسطين , palestine @ .:: مدن وقرى فلسطين ::. @ .:: تاريخ فلسطين ::. @ .:: شهداء فلسطين ::. @ .:: مدينة القدس ::. @ .:: مدينة غزة ::. @ .:: لعروض التصاميم ::. @ .:: لدروس التصاميم ::. @ :: قسم اصدارات وانجازات الفريق :: @ .:: قسم قضية فلسطين ::. @ .:: قسم عروض الاستايلات :.. @ قسم اخبار وقضايا اليهود @ .:: قسم الهاكات وتطوير المنتديات ::. @ ::. قسم المسابقات والنشاطات .:: @ لوحة تحكم سي بانل , cPanel Management @ حماية قواعد البيانات mysql , sql @ لوحة تحكم , Plesk Management @ ادارة سيرفرات Linux @ .:: SQL-injection , حقن قواعد بيانات ::. @ :: قسم خاص بالمبتدئين :: @ .:: قسم الكتب الالكترونية E-BOOK ::. @ .:: قسم تفسير القران الكريم ::. @ قسم الدفاع عن النبي محمد والصحابة وآل البيت @ .:: قسم لغات البرمجة ::. @ قسم برمجة لغة Php , Html @ قسم برمجة لغة mysql , sql @ .:: القسم الرمضانى ::. @ جديد الشيخ نبيل العوضى @ حجب الخدمة , ddos attack @ قسم الاختراق المتقدم @ .:: حماية الاجهزة وطرق كشف التلغيم ::. @ .:: قسم حماية الايميلات :. @ قسم اختراق سيرفرات windows @ .:: دورة قراصنة غزة للتصميم ::. @ .::: أسرى فلسطين ::. @ مدرسة قراصنة غزة لحقن قواعد البيانات @ ::. قسم مشروع الباك تراك backtrack , الميتاسبلويت MetaSploit .:: @ فريق :: Gaza HaCker Injector Team-GHI :: @ دورة أساتذة حقن قواعد البيانات المتقدمة لعام 2017 / 2018 @ GH-InjeCtor-Team @ .:: قسم الصلاة ثم الصلاة ::. @ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ @ قسم انظمة لينكس Linux, Unix @ قسم الالعاب الالكترونية @ قسم اختراق الشبكات السلكية واللاسلكية @ قسم الميكاترونكس (بناء الروبوتات) @ قسم الدورات المدفوعة @ قسم اختراق الاجهزة اللوحية @ دورات حقن قواعد البيانات للمٌبتدئين من الألف إلى الإحتراف @ قسم الحقن المٌتقَدِّم [بداية العهد] @